منتدى مستر محمود حليم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى تعليمى متخصص ، مناهج تعليمية للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية وأخبار التعليم ومراجعات نهائية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر
 

 الموضوعات المحذوفة والمعدلة والمضافة حديثا لمنهح علم النفس والاجتماع 2 ثانوى نظام حديث2014

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 8634
تاريخ التسجيل : 17/06/2013

الموضوعات المحذوفة والمعدلة والمضافة حديثا لمنهح علم النفس والاجتماع 2 ثانوى نظام حديث2014 Empty
مُساهمةموضوع: الموضوعات المحذوفة والمعدلة والمضافة حديثا لمنهح علم النفس والاجتماع 2 ثانوى نظام حديث2014   الموضوعات المحذوفة والمعدلة والمضافة حديثا لمنهح علم النفس والاجتماع 2 ثانوى نظام حديث2014 I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 03, 2013 7:42 pm

الموضوعات المحذوفة والمعدلة والمضافة حديثا لمنهح علم النفس والاجتماع 2 ثانوى نظام حديث2014



برجاء الدعاء بالهداية والفلاح في الدنيا الآخرة
قد قصدت بهذا المنتدي صدقة جارية بإذن من الله تعالى


اولا : تم حدف موضوع الحضارة المصرية واليونانية من نشأت علم الاجتماع وكمان موضوع التنظيمات الاجتماعية وموضوع الانحراف والادمان كنمودج للانحراف
ثانيا موضوعات تم تعديلها 1- المنهج التجريبي فى علم النفس 2- موضوع الاحساس
ثالثا موضوعات تم اضافتها فى علم النفس موضوع التعلم واسس الاستدكار الجيد ( لم يكن مدرج ضمن منهج الصف الثانى العام السابق ) وموضوع بيئة التعلم الأمنة وهو الموضوع الخامس فى العمليات المعرفية ودا موضوع جديد
بالنسبة للموضوع المضاف لعلم الاجتماع هو هجرة العقول العربية .
حصلت على ما طرأ على موضوع المنج التجريبي وهو

يعتبر المنهج التجريبى من أدق المناهج المستخدمة فى علم النفس لأنه يتسم : بالموضوعية – الدقة والتنظيم – القابلية للاعادة والتكرار – العمومية
شروط المنهج التجريبى :
1- الضبط والتحكم فى مقدار ونوع المتغيرات :
المتغير المستقل : المراد معرفة درجة تأثيره كالضوضاء
المتغير التابع : المراد معرفة درجة تأثره كاتحصيل الدراسى
المتغيرات الدخيلة : المراد عزل درجة تأثيرها اثناء التجربة حتى لا تؤثر عليها مثل : الحرارة – الاضاءة – التهوية – الاشخاص الغرباء – الجوع – العطش .... الخ
2- اختيار مجموعتين متكافئتين فى جميع الخصائص :
مجموعة تجريبية : هى التى تجرى عليها التجربة اى تتعرض للمتغير المستقل " الضوضاء "
مجموعة ضابطة : هى التى لا تجرى عليها التجربة اى لا تتعرض للمتغير المستقل اى تقوم بعملية التحصيل الدراسى فى هدوء
3- المعالجة التجريبية : فى هذه الخطوة يتم ادخال المتغير المستقل " الضوضاء" على المجموعة التجريبية وعدم اخاله على المجموعة الضابطة
4- التقويم : فى هذه الخطوة يتم المقارنة بين المجموعتين التجريبية والضابطة لمعرفة هل الضوضاء التى تعرضتت له المجموعة التجريبية قد اثر عليها فى عملية التحصيل الدراسى فى مقابل تأثير الهدوء وعدم تعريض المجموعة الضابطة للضوضاء اثناء التحصيل الدراسى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://haleem.egyptfree.net
 
الموضوعات المحذوفة والمعدلة والمضافة حديثا لمنهح علم النفس والاجتماع 2 ثانوى نظام حديث2014
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مستر محمود حليم  :: الصف الثاني الثانوي :: المواد المشتركة للمجموعة الأدبية :: الفلسفة والمنطق-
انتقل الى: