منتدى مستر محمود حليم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى تعليمى متخصص ، مناهج تعليمية للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية وأخبار التعليم ومراجعات نهائية
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر
 

 حمل أجمل تحضير للصف الثانى الإبتدائى لغة عربية بطريقة القرائية كل صباح

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 8634
تاريخ التسجيل : 17/06/2013

حمل أجمل تحضير للصف الثانى الإبتدائى لغة عربية بطريقة القرائية كل صباح Empty
مُساهمةموضوع: حمل أجمل تحضير للصف الثانى الإبتدائى لغة عربية بطريقة القرائية كل صباح   حمل أجمل تحضير للصف الثانى الإبتدائى لغة عربية بطريقة القرائية كل صباح I_icon_minitimeالثلاثاء مايو 12, 2015 1:57 pm

حمل أجمل تحضير للصف الثانى الإبتدائى لغة عربية بطريقة القرائية كل صباح

موضوع الدرس :
كل صباح ( اليوم الثانى ) المفردات
أهداف الدرس : 
فى نهاية الفترة ينبغى أن يكون التلميذ قادرا على أن :
1- مراجعة حرف التاء والثاء بحركاتها القصيرة والطويلة .
2- يستخدم التلميذ إستراتيجية المعاني المتعددة فى الوصول إلى معنى كلمة ذات معان متعددة .
3- يتعرف على مفردات جديدة .
الوسيلة التعليمية :
( بطاقات – صورة الكتاب صـ6 – السبورة وطباشير ملون )
استراتيجيات التعلم :
( إستراتيجية المعاني المتعددة - العمل فى مجموعات )
التهيئة :
أسأل التلاميذ : كيف تبدو يومك؟ استقبل إجابات التلاميذ ومع تعزيز أفكارهم .
النموذج : 
اكتب على السبورة حرف التاء والثاء وبالحركات الفتح والضم والكسر والسكون وأقرأ لهم الحرف مشيرا عليه بسبابة اليد عدة مرات 
ثم أوضح لهم الحركات القصيرة والطويلة لحرفي التاء والثاء مشيرا بالسبابتين لكل حركة مستخدما كلمات لحرف التاء والثاء .
ثم اعرض جملة ( شاهدنا الورد الأحمر ) واحدد الكلمة المراد معناها وهى ( شاهدنا ) ثم أقوم بقراءة الجملة, ثم احدد الكلمات المفتاحية وهى ( الورد – الأحمر ) ثم أكر معنى الكلمة المستهدفة ( رأينا ) ثم أدونها على السبورة .
الممارسة الموجهة : 
أقرأ بمصاحبة التلاميذ حرف التاء والثاء وبالحركات القصيرة والطويلة ومع الإشارة بالسبابة لكل حركة ثم قراءة الكلمات
ومع التكرار عدة مرات . ثم أكتب على السبورة ( أشاهد كل صباح جدى صلاحا ) وأقرأ الجملة بمصاحبة التلاميذ وأركز على كلمة صباح ثم استخرج الكلمات المفتاحية بمصاحبة التلاميذ مثل (أشاهد – جدى ) ثم احدد معنى كلمة صباح فهي( بداية النهار) ثم اكتب الكلمة ومعناها على السبورة . واكرر وبمصاحبة التلاميذ جملة (ذهبت صباح إلى المدرسة) والكلمات المفتاحية (ذهبت – المدرسة )
ومعناها ( اسم فتاة ) ثم اكتبها على السبورة .
الممارسة المستقلة :
أطلب من إحدى التلاميذ قراءة حرف التاء والثاء بالحركات فتح وكسر وضم وسكون ثم قراءة كلمات بها حرف التاء والثاء الممدود.
ثم اكتب جملة ( أسرع نحو مدرستى ) وأطلب من أحد التلاميذ تحديد الكلمة المراد معرفة معناها ( نحو ) وكذ لك استخراج الكلمات المفتاحية ( أسرع – مدرستى ) ثم يذكر التلميذ معنى كلمة ( نحو ) فهي ( اتجاه ) واكرر هذا مع بقية تلاميذ الفصل . 
التطبيق :
أطلب من التلاميذ كتابة حرف التاء والثاء على السبورة وكذلك كلمات بها حرف التاء والثاء بالحركات القصيرة والطويلة .
ثم أكتب جملة ( فى الحديقة زهرة جميلة ) وجملة لمعنى آخر ( زهرة بنت جميلة ) ثم أطلب من التلاميذ كتابة الجملتين فى الكراسة 
وأطلب منهم كتابة الكلمات المفتاحية ومعنى كلمة ( زهرة ) فى الجملة الأولى والثانية .
التقييم : 
1- اكتب على السبورة جملة ( نور تلميذ مجتهد ) وجملة لمعنى آخر ( نور اللمبة قوى ) ثم أطلب من التلاميذ كتابة الجملتين فى كراسة الواجب المنزلي وكتابة الكلمات المفتاحية للجملتين ومعنى كلمة ( نور ) فى الجملتين . 
2- أطلب من التلاميذ كتابة كلمات بها حرف التاء والثاء ( بالفتحة والضمة والكسرة والسكون ) 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://haleem.egyptfree.net
 
حمل أجمل تحضير للصف الثانى الإبتدائى لغة عربية بطريقة القرائية كل صباح
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مستر محمود حليم  :: القرائية-
انتقل الى: